جانب من الحضور في احتفال اقليم الخروب
جانب من الحضور في احتفال اقليم الخروب

إحتفال حاشد لـ”المشاريع” بالمولد النبوي في إقليم الخروب

إحتفال حاشد لـ”المشاريع” بالمولد النبوي في إقليم الخروب

وسط حضور شعبي ورسمي احتفل فرع جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية في جبل لبنان بذكرى المولد النبوي الشريف في مركز الخليفة عمر بن الخطاب الإسلامي في شحيم حضره ممثل رئيس جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية نائبه الشيخ الدكتور عبد الرحمن عماش، النائبان الدكتور طه ناجي والدكتور بلال عبدالله، المهندس أحمد نجم الدين، ممثلون عن الأحزاب والقوى الوطنية والإسلامية، رؤساء بلديات، مخاتير وحشد من أبناء إقليم الخروب.

استهل الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم من الحاج أيمن فواز فتقديم وترحيب من الشيخ إبراهيم الحجار.

أحمد نجم الدين

وألقى مسؤول المهن الحرة في الجمعية رئيس جمعية الفاروق الخيرية المهندس أحمد نجم الدين كلمة قال فيها: “لقد قامت جمعية المشاريع بهويتها العربية ونهجها الإسلامي وقرارها الوطني تريد الخير لكل الناس وهي تدرك أن التمسك بالاعتدال يجنبنا الويلات والأخطار… وهي واعية لما يجتاحنا هذه الأيام من دعوات خطرة للانحلال والشذوذ والتفكك الأسري وضرب المبادئ السليمة تحت شعارات الانفتاح والحرية”. وقال: “تعاظمت الفتن وانكشفت مخططات الأعداء ضد الأمة وظهرت محاولات ضرب لبنان في جبهته الداخلية وإدخاله في الفوضى والضياع لذلك نكرر دعوتنا إلى معالجة الأسباب والنتائج بالحكمة والحنكة وبُعد النظر، وقطع الطريق أمام المتربصين شرًا بالبلاد والعباد… ونحن نمد يد التعاون إلى الجميع لتحقيق المصالح الوطنية ومصلحة إقليم الخروب والشوف وجبلنا الشامخ”. وختم بالقول: “إن التغيير الحقيقي لا يقوم به الا الصادقون والمخلصون الذين لا يتاجرون بهموم الناس والذين يبنون المؤسسات ويضعون المصلحة العامة قبل المصلحة الشخصية”.

عماش

وتحدث الشيخ الدكتور عماش فتناول “سيرة الرسول وصفاته وتعاليمه، وهو من أحبته الملائكة والصالحون، وهو حبيب الله، وقد جعله أفضلَ الأنبياء وجعل أمته أفضل الأمم”. واعتبر عماش أن “الأمة الإسلامية التي مدحها الله في القرأن هي أمة تأمر بالمعروف وتنهى عن المنكر” مؤكدًا أن “العزة ليست بالمال والتكبر والمناصب وإنما بطاعة الله واتباع رسول الله سيد المتواضعين” داعيًا الجميع “ليكونوا عبادًا لله صالحين وأن يقتدوا بالصالحين” وشدد على “أن جمعية المشاريع تسير على النهج الذي وضعه العلامة الشيخ عبدالله الهرري فكانت مؤسسة عامة نافعة، تعمل الخير العام متمسكة بطاعة الله وتعاليم رسوله”.

وتخلل الحفل أناشيد وتواشيح دينية من فريق المشاريع للإنشاد. بعدها جرى تقديم الحلوى للحضور.

شاهد أيضاً

من الاحتفال المشاريعي في الطريق الجديدة

الطريق الجديدة تحيي مع “المشاريع” ليالي العشر الأواخر من رمضان

الطريق الجديدة تحيي مع “المشاريع” ليالي العشر الأواخر من رمضان تحت شعار “رمضان أيامك أحلى” …