مراد يسلم الشهادات للطلاب
مراد يسلم الشهادات للطلاب

“الصلاح الإسلامية” في بعلبك تحتفل بطلابها الناجحين

“الصلاح الإسلامية” في بعلبك تحتفل بطلابها الناجحين

أقامت ثانوية الصلاح الإسلامية في بعلبك إحدى مدارس جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية الاحتفال التكريمي الثامن عشر لطلابها الناجحين في شهادة الثانوية العامة برعاية وحضور رئيس لجنة التربية النيابية النائب حسن مراد وحضره النواب: عدنان طرابلسي، ينال الصلح وملحم الحجيري، النائب السابق كامل الرفاعي، رئيس المنطقة التربوية في محافظة بعلبك الهرمل حسين عبد الساتر، رئيس بلدية بعلبك بالتكليف مصطفى الشل، العميد حسام الرفاعي والمقدم مجدي عباس والرائد محمد سالم وشخصيات بلدية واختيارية وتربوية وأكاديمية واجتماعية وإعلامية.

حسن مراد

و قد ألقى النائب مراد كلمة أكد فيها على “التصدي لكل المحاولات الخبيثة لتشويه مسيرة البشرية المنتظمة وفقًا لطبيعتها التي خلقها الله تعالى” معتبرا أن “هذه المهمة تقع في الدرجة الأولى على عاتق التربية في الأسرة والمدرسة والمؤسسات الدينية”.
وحذر مراد من “دور بعض الإعلام الذي أصبح منصة لنشر الفساد بأساليب تغري الناشئة” مشيراً إلى “وضع القطاع التربوي ودور التربية في حياة الإنسان الذي هو أساس الوطن”.
ودعا إلى “انتخاب رئيس للجمهورية يحرص على أفضل العلاقات مع الأشقاء العرب وخاصة مع الشقيقة سوريا التي ما زال البعض يخاف من الانفتاح عليها، وذلك لمصلحة لبنان وتصدير منتجاته وإنعاش اقتصاده، وإعادة العلاقة الطبيعية معها باعتبارها الشقيقة الأقرب للبنان”.
ووجه مراد التحية لبعلبك وأهلها مباركًا “للطلاب والأهالي وثانوية الصلاح التي عودنا طلابها على التفوق والإنجازات” كما وجه التهنئة للإدارة والجهاز التعليمي ولجمعية المشاريع الخيرية الإسلامية.

أيمن صالح

من جهته هنأ مدير الثانوية أيمن صالح في كلمته “الطلاب الناجحين وأهاليهم وأساتذتهم بالنجاح الباهر والإنجاز اللامع لدفعة الراحل الشيخ خالد حليحل رحمه الله الذي عرفناه شيخًا طيبًا خلوقًا” وقال “ها هي إشراقة النور تسطع، وأطفال أمس شباب مشرق ساروا على نهج هذه الثانوية العظيمة التي صار عمرها 28 سنة، والتي أسس مداميكها مرشدنا العلامة الشيخ عبد الله الهرري وشهيدنا الشيخ نزار حلبي، ونتابع تحت قيادة الشيخ حسام قراقيره”
وأشار إلى “أن نسبة التقديرات هذا العام 73 % وهذا يعكس متانة التعليم في ثانوية الصلاح وجودته، كما الأمانة في تربية وتعليم التلاميذ ورعايتهم ومواكبتهم وتنمية الشخصية القيادية فيهم على ما هو سليم مع الأنشطة التطوعية الهادفة لخدمة المجتمع”.

الرفاعي

وألقى الشيخ موفق الرفاعي كلمة حثت على “التمسك بالإيمان والمبادئ السليمة والفضائل والأخلاق الحميدة”.

ثم ألقى الطالب فادي بيان كلمة باسم الطلاب الناجحين.

توزيع الشهادات

هذا وتخلل الاحتفال تواشيح وأنشودة عن الأم من تقديم فريق المشاريع للإنشاد وعرض شريط مصور للطلاب الخريجين.

وختامًا وزع راعي الحفل النائب مراد والنواب المشاركون وصالح وعبد الساتر والشل الشهادات على الطلاب.

شاهد أيضاً

من الاحتفال المشاريعي في الطريق الجديدة

الطريق الجديدة تحيي مع “المشاريع” ليالي العشر الأواخر من رمضان

الطريق الجديدة تحيي مع “المشاريع” ليالي العشر الأواخر من رمضان تحت شعار “رمضان أيامك أحلى” …