قاسم صالح
قاسم صالح

“الاحزاب العربية ” هنأت الاسد بميلاد “البعث”: ساهم بتعزيز القرار العربي المستقل

“الاحزاب العربية ” هنأت الاسد بميلاد “البعث”: ساهم بتعزيز القرار العربي المستقل

هنأت الامانة العامة للمؤتمر العام للاحزاب العربية الرئيس السوري والأمين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي بشار الاسد بالذكرى 76 لميلاد البعث.

وقال الامين العام للمؤتمر العام للاحزاب العربية قاسم صالح في برقية للرئيس الاسد :” يطيب لي بهذه المناسبة، أن أتقدم باسمي وباسم أعضاء الأمانة العامة وأعضاء المؤتمر العام للأحزاب العربية بالتهنئة والتبريك بهذه المناسبة العربية العزيزة، التي شكلت نقطة تحول في تاريخ أمتنا وساهمت في تعزيز القرار العربي المستقل”.

وأشار الى انّ “تأسيس حزب البعث العربي الاشتراكي عام 1947 شكل حدثاً وطنياً وقومياً هاماً، ونقطة تحوّل في مسار المشروع الوحدوي الرائد، والانطلاق قدماً في مواجهة الاستعمار والاحتلالات ووضع أسس المقاwمة ومبادئ النهضة العربية، وشكل قاعدة عمل مشتركة في حاضر العرب وبارقة أمل لمستقبلهم المنشود ونهضتهم المأمولة”.

وأضاف :”لقد أثبتت الأحداث التي عصفت بأمتنا قوة حزب البعث ومنعته وهو الحزب الذي بعث التصحيح في سوريا وصنع التحرير وشكل داعماً أساسيا لحركات المقاومة في كلّ أرجاء أمتنا، كما استطاع بناء سوريا الحديثة، وتمكينها في السنوات العشر الأخيرة من مواجهة الحرب الإرهابية الصهيونية التي فرضت عليها، ودحرها والانتصار عليها”.

واعلن صالح :”إننا في الأمانة العامة للمؤتمر العام للأحزاب العربية نعتز بعضوية أحزاب الجبهة الوطنية التقدمية في مؤتمرنا وعلى رأسهم حزب البعث العربي الاشتراكي وبهذه المناسبة نتقدم لسيادتكم وإلى القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي بجزيل الشكر والعرفان على استضافتكم أعمال اجتماع الأمانة العامة (الطارئ) الذي استضافته دمشق قلب العروبة”.

وختم :”إننا على ثقة أن سوريا بقيادة القائد العربي المقاwم بشار الأسد ستبقى قبلة المقاwمة والصمود حتى تحرير فلسطين والجولان وجميع أراضي أمتنا المحتلة من رجس الصهاينة وعملائهم، ومنطلقا للعمل العربي الشعبي المشترك، والتمسك بثوابت الأمة وانتهاج المقاwمة خياراً استراتيجياً ثابتا ومستمرا. حمى الله سوريا ونصرها النصر المبين. ودمتم للحق والجهاد”.

شاهد أيضاً

من الاحتفال المشاريعي في الطريق الجديدة

الطريق الجديدة تحيي مع “المشاريع” ليالي العشر الأواخر من رمضان

الطريق الجديدة تحيي مع “المشاريع” ليالي العشر الأواخر من رمضان تحت شعار “رمضان أيامك أحلى” …