خريطة لبنان
خريطة لبنان

عشرون مؤسسة حوارية لبنانية تطلق مشروع مبادرة لحوار من أجل لبنان

عشرون مؤسسة حوارية لبنانية تطلق مشروع مبادرة لحوار من أجل لبنان

بدعوة من ” لقاء من أجل لبنان” و”حزب الخضر اللبناني”، عقد يوم الجمعة في 11/ 11/ 2022 إجتماع تشاوري في مكتب الحزب في سن الفيل، ضمّ عددًا من المؤسسات المعنية بالحوار والمؤسسات الثقافية والبيئية. يهدف الاجتماع إلى التشبيكِ والتشاركِ والتعاونِ بين الجمعيات لعقد مؤتمرٍ حواري مركزي من أجل إطلاق مبادرة حوارية لبنانية تضم عشرات المؤسسات الحوارية والثقافية والشخصيات الفاعلة من أجل إطلاق المشروع الحواري.

حضور متنوع

وقد حضر اللقاء ممثلون عن: مجموعة حلّ النزاعات، ومركز تموز للدراسات والتكوين على المواطنية، ومنتدى إنماء غرب عاليه – رمحالا، وحركة السلام الدائم، ومنسقية شبكة الأمان للسلم الأهلي، ومركز بيروت المجتمعي، وملتقى الأديان والثقافات للتنمية والحوار، والاستشارية للدراسات، وشؤون جنوبية، والمجلس النسائي اللبناني، ومركز عكار للدراسات والتنمية المستدامة، ومحاربون من أجل السلام، ومعًا نعيد البناء، وجمعية عاريا البيئية، وأكاديمية الإنسان للتلاقي والحوار، ولقاء من أجل لبنان، وحزب الخضر اللبناني.
بداية تمّ التعريف بأهداف واهتمامات الجمعيات المشاركة، من ثم، جرى البحث في إمكانية إلتقاء بعض الجمعيات حول العمل على مبادرة حوارية لبنانية في مختلف المناطق اللبنانية. لاقى الطرح تجاوبًا لدى المشاركين، واتفق على استكمال اللقاء لوضع خطة عمل وخارطة طريق للخطوات اللاحقة.
تجدر الإشارة إلى أنّ الاجتماع التشاوري هو الخطوة الأولى من مشروع المبادرة. أمّا الخطوة الثانية فتتمثّل باللقاءات المناطقية، وتليها الخطوة الثالثة، وهي المؤتمر العام الذي سيضم كلّ الجمعيات التي شاركت في العمل، وهناك إمكانية إطلاق نداء أو وثيقة.
والهدف تعزيز الحوار بين اللبنانيين وإطلاق مبادرة حوارية لبنانية للإنقاذ وسيكون اللقاء مفتوحا لجميع المؤسسات الحوارية والثقافية والاجتماعية اللبنانية من كل المناطق اللبنانية.

شاهد أيضاً

من الاحتفال المشاريعي في الطريق الجديدة

الطريق الجديدة تحيي مع “المشاريع” ليالي العشر الأواخر من رمضان

الطريق الجديدة تحيي مع “المشاريع” ليالي العشر الأواخر من رمضان تحت شعار “رمضان أيامك أحلى” …