غانم متحدثاً خلال الندوة
غانم متحدثاً خلال الندوة

محاضرة عن السلطان محمد الفاتح في معرض الكتاب في طرابلس

محاضرة عن السلطان محمد الفاتح في معرض الكتاب في طرابلس

ضمن فعاليات معرض الكتاب الثامن والأربعين في طرابلس ألقى الباحث والمدير التربوي لمدرسة الثقافة الإssلامية في طرابلس صلاح غانـم محـاضرة بعنوان “المنهج الصالح الذي تربى عليه السلطان محمد الفاتح” وذلك في قاعة مسرح الرابطة الثقافية بحضور رؤساء وممثلي هيئات وجمعيات تربوية وثقافية وكشفية وشخصيات اجتماعية وقنصلية وعدد من المشايخ وحشد من المهتمين.
استهلت المحاضرة بتلاوة عطرة من القرآن الكريم ثم شرع المحاضر بالحديث عن “فتح القسطنطينية وسيرة السلطان محمد الفاتح وتاريخه” متطرقًا بإسهاب إلى “نشأته على أيدي أهل العلم والإرشاد منهم شهاب الدين أحمد بن إسماعيل الكَوراني، المرشد الصوفي الشيخ آق شمس الدين والشيخ خضر بك بن جلال الرومي الذي كان أول من تولى القضاء في اسطنبول بعد الفتح”.
وتناول المحاضر “عددًا من الحوادث التاريخية المهمة المرتبطة بحياة وسلوك السلطان محمد الفاتح التي نقلها عدد من المشايخ الأفاضل منهم الشيخ عبد القادر توفيق الشلبي الطرابلسي ومفتي بيروت الأسبق العلامة الشيخ عبد الباسط الفاخوري”.
وفي الختام بيّن المحاضر وبطريقة علمية “الرابط الواضح بين المنهج الديني الذي تربى عليه السلطان محمد الفاتح والمنهج الذي أرساه المحدث الشيخ عبد الله الهرري رحمه الله “.

شاهد أيضاً

الشيخ السيد يتوسط الحاضرين

إعادة تأهيل حديقة ابن عساكر في ثانوية الصلاح الإسلامية في بعلبك

إعادة تأهيل حديقة ابن عساكر في ثانوية الصلاح الإسلامية في بعلبك افتتح مدير فرع جمعية …