الشيخ علوان محاضراً
الشيخ علوان محاضراً

ثلاث محاضرات لأمين دار الفتوى- أستراليا في بيروت وخارجها

ثلاث محاضرات لأمين دار الفتوى- أستراليا في بيروت وخارجها

نظمت جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية محاضرة بعنوان “أشراط الساعة” ألقاها أمين عام دار الفتوى- المجلس الإسلامي الأعلى في أستراليا الشيخ الدكتور سليم علوان وذلك في مصلى وخلية المهتدين في الطريق الجديدة بحضور حشد من رواد المصلى والأهالي وتناول الشيخ علوان “ما ظهر من علامات الساعة في زماننا وهي دليل على صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم الذي أخبر عن وقوع هذه العلامات” وحذر من “أدعياء العلم الذين يتصدرون باسم الدين ويفتون بأهوائهم” ونبه من “الانغماس في ملذات الدنيا الفانية” وحث على “العمل للآخرة وتعلم علم الدين من أهل المعرفة الثقات”.

برج ابي حيدر

وفي قاعة الشيخ أحمد اسكندراني في برج أبي حيدر في بيروت حاضر الشيخ علوان تحت عنوان “النجوم السارية في تأويل حديث الجارية” بحضور رئيس جمعية شباب المشاريع الشيخ الدكتور محمود دعبول وطلاب وأساتذة جامعات.
وتناولت المحاضرة “مقدمة في علم التوحيد من تنزيه الله تعالى عن المكان ومشابهة مخلوقاته وذكر الأدلة العقلية والنقلية من القرآن الكريم والحديث النبوي الشريف وكلام العلماء” مبينًا أنه “لم ينص أي عالم على أخذ حديث الجارية على ظاهره” متناولًا بالتفصيل “أقوال العلماء وشروحاتهم المبنية على العقيدة الإسلامية”. ثم تناول “لمحات عن قواعد علم الحديث النبوي الشريف من أنواع الأحاديث والرواة والتصحيح والتضعيف مع بيان معنى حديث الجارية وإبطال مزاعم فرق المشبهة والمجسمة فيه الداعمة لعقيدة التطرف والإرهاب البغيض”.

سبلين

كما ألقى الشيخ علوان محاضرة في المركز الثقافي الإسلامي في سبلين- وادي الزينة في إقليم الخروب بعنوان “شكر الله على نعمه التي لا تحصى” دعا فيها إلى “التفكر في النعم التي أنعم الله بها علينا والعمل بمقتضى الشكر لله سبحانه وأداء الفرائض واجتناب المحرمات”.

شاهد أيضاً

الطلاب المكرمون

احتفالان “مشاريعيان” للطلاب الناجحين بالشهادات الرسمية في الشمال

احتفالان “مشاريعيان” للطلاب الناجحين بالشهادات الرسمية في الشمال برعاية نائب طرابلس الدكتور طه ناجي أقام …