ولي العهد الكويتي الشيخ مشعل الأحمد الصباح
ولي العهد الكويتي الشيخ مشعل الأحمد الصباح

لولوه محمد الرشيد تشكو الى ولي العهد الكويتي: الفساد يستشري في عهدكم!

لولوه محمد الرشيد تشكو الى ولي العهد الكويتي: الفساد يستشري في عهدكم!

لولوه محمد الرشيد

وجهت لولوه محمد الرشيد المعارضة الكويتية المستقلة رسالة إلى ولي العهد الكويتي الشيخ مشعل الأحمد الصباح وتشكو فيها انتشار الفساد في عهده وتطالبه بتفعيل المحاسبة واجتثاث القضاة الفاسدين ومن لف لفهم.

وجاء في نص الرسالة :

سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الصباح حفظه الله السلام عليكم ورحمه الله وبركاته.

انا ابنة من بنات الديرة التي تكن كل حب وولاء وانتماء لهذه الارض ولحكامها
لو سمحت تقبل صراحتي،
سأصارحك بأشياء أعلم يقينا إنك تعلم بها بصفتك السابقه كرئيس لأمن الدوله والآن بصفتك كولي عهد وحاكم بعد تنازل الشيخ نواف الاحمد لك شفاه الله واعاده مجبور الخاطر سالما غانما متعافي
لقد تنازل الشيخ نواف عن بعض سلطاته لك فعليا الآن انت الحاكم أي راعي هذه الأمه .
كلكم راعي وكل راعي مسؤول عن رعيته
سيحاسبك الله على كل عمل حسن أو سيء .

صاحب السمو

سأنقل إليك ما يدور بالديره من همز ولمز وتساؤلات ليس من قبل الفتنه فلست جاسوسه ، ولا مباحث ولكن من منطلق أن اوضح الأمور لتجد لها الحلول الجيده قبل فوات الأوان وساعتها لاينفع الندم .
سأقولها لك وبكل صدق وأمانه لن أجامل ولن أخشي إلا الله ومن تواضع لله رفعه ، ومن قبل قول كلمة الحق وعمل بها أيده الله ونصره
يعلم العالم الإسلامي جميعا أنه اثناء عهد الخليفه عمر بن الخطاب من لقب بالفاروق لعدله فالشيطان يخاف منه ويخشاه وفي احد الايام واثناء خطبه للفاروق اعترضته أمراًة فماذا فعل؟
لم يجعل أي من حاشيته يعترض لها او يسجنها كما يحصل في أيامنا هذه وللأسف يعاقب الحر على كلمة حق نطق بها، ماذا فعل ثاني خليفه للمسلمين عمر بن الخطاب رضي الله عنه عندما اعترضت المرأة على كلامه وصححته قال بكل تواضع اصابت امرأه واخطأ عمر.

اين نحن من عدل عمر وعهده؟

الجميع يعلم ان هناك خلافات كثيره بين أفراد الأسره الحاكمه كل من يرغب بالحكم ، ومنذ عهد الشيخ احمد الجابر رحمه الله أنتقل الحكم بعد وفاته للشيخ العادل عبد الله السالم رحمه الله وعيال الديره مازالوا يترحمون علي عهده وعهد أخيه صباح السالم رحمهما الله واسكنهما فسيح جناته
كانا عادلين وكانا مع الشعب ويحاولون ان يسعدوا عيال الديره فثروات البلاد التي وهبها الله للأرض لم يهبها لشخص معين او لحاكم معين وهبها لهذا الشعب وحكامه وليس ليستفرد الحاكم بالثروه ويبددها يمينا وشمالا فالنعمه زواله .
والشيخ جابر الأحمد رحمه الله كان عادلا ، قد يعترض علي كلامي البعض لقد حجم نساء الأسره وكذلك لم يتوسط لأي منهم ارتكبت جريمه بل قدمها للقضاء تحاكم كما يحاكم أي مواطن عادي يرتكب جريمه ولم يكن يحب ان يسمي اي مشروع بإسمه وبعد وفاته علمنا ان هناك اعمال خير عملها بالسر
واثناء الاعتداء علي موكبه تظاهرنا وأنا واحده من المتظاهرات هتفت بإسمه وكبرت واعتقد البعض انني غير كويتيه مدفوع لي . والفقرة التي كنت اهتف بها وأكبر اخذ تلفزيون الكويت يكررها يوميا.

لماذا أبين ذلك؟

أبين ذلك لأني معارضه مستقله إبنه معارض شريف حر ما يميزنا عن غيرنا من المعارضين إننا لانأمل في مصلحه شخصية ولا منصب ، معارضتنا لأننا نريد للديره وحكامها الأصلح لأن ولاءنا من بعد لله وللوطن وللحاكم .

سمو ولي العهد

لقد اتسم عهد أولاد احمد الجابر بالفساد وأول من قال ذلك وحاول تطهيره هو الشيخ ناصر صباح الأحمد رحمه الله واسكنه فسيح جناته حارب الفساد بدءاً بأقرب الناس إليه وحورب من بعض اعضاء الاسره الحاكمه من الفاسدين وأعوانهم .
والآن نحن نعرف ان الشيخ نواف رجل ورع تقي رقيق القلب ومريض ، اسند اليك صلاحياته.
الفساد الآن استشري بعهدك إذ ان من تحاكم من الفاسدين بريء او هرب بسبب بعض القضاة والمستشارين الفاسدين والمرتشين وفضيحه القضاء للاسف قد تؤرخ فتعرف بسنة فساد القضاة؟
سأقولها لك بكل صراحة وبلا خوف من أي مخلوق لأن ماكتبه الله لي من خير أو شر فهو من تدبير الله عز وجل والله قال “قل لن يصيبنا إلا ماكتب الله لنا”
أعتقد إنك قرأت تقرير كارنيجي للشرق الأوسط الخاص بالكويت والخطر الذي تعرضت له الكويت وما زالت تتعرض له.

وأسمح لي ان اقول لك قد تكون انت سبباً من أسباب الفساد..
فقد ساهمت بقصد او بدون قصد بإستشراء الفساد كيف ؟
كان الشيخ صباح الاحمد رحمه الله قد ترك الخيط والمخيط والصلاحيات لأثنين من الفاسدين واحد يقول أنا شيخ إبن شيخ والثاني يقول أنا تاجر إبن تاجر والإثنان عاثوا بالبلاد والعباد الفساد ودمروا البنيه التحتيه ولم يجدوا وسيله إلا واتبعوها كل واحد يريد ان يزيح الآخر عن طريقه واستطاع إبن التاجر ان يزيح ابن الشيخ عن طريقه .

سمو ولي العهد

كان عليك انت بصفتك ان تزيح ابن التاجر عن الطريق لا أن تسانده وتعزز مكانته مع رفض الشعب له؟
ماهو السبب لمساندته ؟
لن يساند آل الصباح إلا المخلصين من عيال الديره المخلصين؟
هل هو خوف من أعضاء الغرفه؟ للعلم اعضاء الغرفه بدون مساندتك لا يستطيعون عمل أي شيء، بالإحتلال من ساندكم؟ بالطبع الشعب الكويتي الذي بالداخل والخارج من ساند.
هل تعتقد ان الشعب الكويتي سواء من كان بالداخل او بالخارج رفضوا مبايعتكم ؟
هل تعتقد ان اعضاء الغرفه مهما كان نفوذهم استطاعوا ان يعيدوكم ؟

لا ومليون لا

هناك عده اسئلة اطلب ان يتسع صدرك لها:
لماذا استبعدتم عيال سالم من الحكم ؟
ماهو الضرر الذي يعود عليكم لو تمسكتم بالدستور الذي أقسمتم عليه وعاش الشعب في ظل حكمكم برخاء وسعادة ، كما عاشوا اثناء حكم الشيخ عبدالله السالم وأخيه الشيخ صباح السالم رحمهما الله؟
لماذا تحيطون انفسكم بكل فاسد ومبتز ومنافق ومزور وطماع وجشع ومرتشي بدل ان ينصحوكم بما يعيد النفع عليكم يزينون لكم ما بصالحهم وهم اول من يتخلون عنكم؟

هناك نصيحه من القلب ليستتب الأمن في البلاد

انت الآن الحاكم الفعلي وأقسمت علي محاربه الفساد ، إبدأ فعلا بتصحيح ما قمت به وهو ترك *مناصرتك لمرزوق الغانم *بحل مجلس الامه
*بإقالة النائب العام
*تطهير القضاء
*تكويت القضاء
*الاستعانه برجال القضاء والمستشارين الكويتيين في المؤسسات الحساسه *ارفض الابتزاز من أي من كان سواء من الداخل او الخارج
*أعد للكويت هيبتها وأعد للصباح والشعب كرامته التي أستباحها الجميع

*ضع يدك بيد المخلصين

من عيال الديره بشتي اطيافهم وانتماءاتهم سنه شيعه حضر بدو
* إلغاء القوانين الجائره والمخالفه للدستور والتي تكمم الأفواه وتقيد الحريات وتحقق مصالح الفاسدين ليعيثوا الفساد اكثر فأكثر في البلاد والعباد.

سمو ولي العهد

عيال الديره المخلصين يتوسمون بك خيراً فأرجو لاتخيب أملهم ،
ضع يدك بيدهم وانتشلوا البلاد وأعيدوها الي عيالها
وقبل ان تتصرف بأي شيء ضع الله بين عينك واسأله هل هذا العمل يرضي الله فإن كان كذلك فأقدم عليه،
طهر البلاد من الفساد وقدم للمحاكمه العادله كل تاجر إقامات وتاجر فاسد أساء للكويت وتسبب باختلال التركيبه السكانيه فاختلالها يشكل عليكم خطراً جسيماً.
اذا كان انتماءكم للكويت وشعبها فهي بلدكم وبلد اجدادكم فحافظوا عليها واذا كان طاب الخاطر من الكويت وشعبها فصارحوا عيال الديره بذلك كما صارحها احد أفراد الاسره الحاكمه
صفوا الخلافات التي بينكم كأسره آل الصباح
واتحدوا فالإتحاد قوة تقدرون بها ان تهزموا التجار واعملوا بالمثل
انا واخوي علي ابن عمي
وانا وابن عمي علي الغريب
اتحدوا واحكموا بالعدل وبما يرضي الله وطبقوا الدستور وحافظوا على ثروات الكويت واعيدوها الي عيال الديره وأوقفوا نزيف الاموال .

سمو ولي العهد

اعلم انك صاحب قرارات حاسمه حازمه والوضع الآن يحتاج الي قرارات حازمه حاسمه كفوا ايدي السفراء والوزراء الذين يملون عليكم أوامرهم ويتدخلون في شؤون الكويت الداخليه مما يقلل هيبتها واحترامها بين الدول
وضعنا يحتاج لقرارات حازمه لا اكثر
فكن انت صاحب هذا القرار الحاسم الجريء
طهر عهدك من الفساد.
واجعل الشعب يشيد بكم كما أشاد ومازال يشيد بعهد عيال سالم.
اختر لك بطانه صالحه سواء من ذريه سالم او احمد او مبارك من الصالحين وكذلك اختر من الشعب القيادات الوطنيه الحره التي همها البلاد .
وقم بحل كل جهه ولجنه أمثال الغذاء والدواء وأمثال نزاهه وكل عضو يتقاضي شهريا ما لا يقل عن 10000دينار شهريا بلافائده منها إلاّ استنزاف الأموال
وإلغي بدلات حضور اللجان فالاموال هي التي تجعلهم لاينجزون فلو انجزوا انتهت مهمتم وتم الاستغناء عنهم.

سمو ولي العهد

الكويت وعيالها أمانه بين يديك فصن هذه الأمانه وكن بقدر المسؤولية التي حملك الله والشعب بها، كن العون للديره والشعب وأنقذهم من مستنقع الفساد
ولا تخضع لا لتهديد ولا لابتزاز
كن اولا عادلا ثم صارما بإحقاق الحق ولا تخش بالحق لومه لائم
طلب اخير ان يتسع صدرك لفضفضه ابنة من بنات الديره فضفضت بها لمحبتها للديره لا احب العنف ولا اساعد عليه وأكره القبليه والطائفيه والعصبيه ولكن اشجع على قول كلمه الحق لماذا نخاف من البشر وهناك رب البشر العادل الذي تنزهه عن الظلم
كن مع الله يكن الله معك
سدد الله خطاك وأيدك بنصره وحفظك سندا للبلاد والعباد
أملي بالله كبير وبأن تجد رسالتي هذه اليك صدى
وفقك ونصرك الله على من عاداك وأعاد الله الشيخ نواف سالما معافي ليشد أزرك
وحفظ الله الكويت وشعبها من كل مكروه
سمو ولي العهد نتمنى لكم التوفيق والسداد.

شاهد أيضاً

الشريف مسلّماً الدرع لقيس

درع نقابة الأشراف للمفكر اللبناني احمد قيس تقديراً لموسوعته “المقامات والأضرحة المقدسة في فلسطين”

درع نقابة الأشراف في مصر والعالم للمفكر اللبناني احمد قيس تقديراً لموسوعته “المقامات والأضرحة المقدسة …