الدكتور عباس خامه يار
الدكتور عباس خامه يار

عباس خامه يار كما واكبته واعرفه

عباس خامه يار كما واكبته واعرفه

علي ضاحي/ خاص takarir.net

اقل من 3 اعوام قضاها في لبنان المستشار الثقافي للجمهورية الايرانية في لبنان الدكتور عباس خامه يار وهو الذي تسلم مهامه في بيروت آواخر العام 2019 ، متنقلاً بين النشاطات الواحد تلو الآخر.
وعلى ما يبدو فإن مهمته قد شارفت على الانتهاء وهو يستعد لمغادرة لبنان الى ايران خلال فترة قصيرة لتسلم مهام جديدة وهو الدبلوماسي الناشط في مجال الثقافة وهو المحب للبنان وشعبه وفيه تسلم اول مهامه الدبلوماسية في التسعينات وصولاً الى عودته لبيروت آواخر العام 2019.
ثلاثة اعوام تقريباً كنت شاهداً عليها شخصياً وواكبتها من خلال موقع takarir.net وكانت حافلة بالنشاطات والندوات الافتراضية من جائحة كورونا الى تكريمات لشعراء واعلام في الدين والثقافة والادب وصولاً الى غزارة في اللقاءات والنشاطات والجولات حول لبنان بالاضافة الى التأليف في السياسة والادب، حيث وقع خامه يار كتابين له اخيراً.
وكان لافتاً حرص خامه يار على التواصل مع مختلف القوى الثقافية والدينية والروحية ومن مختلف الطوائف. وابدى حرصه ايضاً على علاقة اسلامية- اسلامية جيدة والوحدة الاسلامية السنية الشيعية، وكذلك التعايش الاسلامي- المسيحي والحوار بين مختلف الاديان، وهي رسالة وجوهر الثورة الاسلامية ومن مبادىء اساسية ارساها الامام الخميني.
عباس خامه يار النشيط والمحب والودود، يترك لبنان ليلتحق بمهمة اخرى في بلاده لكنه لن يكون بعيداً في عقله وقلبه عن بلد احبه منذ 40 عاماً ولا يزال يحبه وله في هذا البلد من يحبه ويحب ايران وشعبها. وكيف لا وهو ممثل لدولة لطالما كانت داعمة للبنان وشعبه ومقاwمته حتى ينقطع النفس.

تكريم لخامه يار برعاية مرتضى الاثنين

من جهة ثانية، وبرعاية وزير الثقافة محمد وسام المرتضى، يقام حفل تكريم لخامه يار لمناسبة انتهاء مهامه في لبنان، وذلك عند الساعة الرابعة من عصر يوم الإثنين في 14 آذار الحالي، في قاعة الجنان، قرب ثانوية البتول، طريق مطار بيروت الدولي، ويشارك في الاحتفال عدد كبير من المؤسسات الفكرية والثقافية والفنية والحوارية في لبنان.

الصحافي علي ضاحي

ناشر ورئيس تحرير موقع تقارير

شاهد أيضاً

الشيخ عبد القادر فاكهاني

الشيخ الهرري: غاب الجسد… وبقي النهج

الشيخ الهرري: غاب الجسد… وبقي النهج الشيخ عبد القادر الفاكهاني/ مسؤول اعلام “المشاريع” في الثاني …