الدكتور اياد عبيد
الدكتور اياد عبيد

اتحاد المافيات والكارتيلات سبب ازمات لبنان

اتحاد المافيات والكارتيلات سبب ازمات لبنان

الدكتور إياد عبيد/ إستاذ محاضر في كلية الاعلام والتوثيق/ الجامعة اللبنانية

أثبتت هذه ألأزمات التي تعصف بلبنان حاليا أن أكبر حزب أنتجه إتفاق الطائف هو اتحاد المافيات والكارتيلات. والذي وان كان ينطلق من طوائفه ومذاهبه فإنه على الأرض عابر للطوائف ويتوجه بوضوح ضمن خارطة طريق تقوم على التشبيح والسطو والبلطجة والاستعداد العالي للموت من أجل الحصول على المال.
ومهما كانت الطرق حتى القتل في الطرقات والاماكن العامة والمؤسسات التي أخضعوها لتشبيحهم وخاصة المحروقات والمواد الغذائية والأدوية وحتى حليب الأطفال.
وهذه الطبقة ستنتج طبقة جديدة من الراسماليين الذين يستمتعون بنمط عيش رغيد سيفرض نفسه على المجتمع. هذه الطبقة سيكون لها إعلامها الميسر عبر شبكات التواصل الاجتماعي وغيرها.وستكون محط أنظار المراهقين والمراهقات الذين يطمحون إلى تحسين مستويات عيشهم من خلال التقرب إليهم وتقليدهم والخضوع الاجتماعي لهم بحيث تكون الفتاة محظوظة عندما يتقدم لخطبتها هذا القيادي الجديد القادم من عالم التشبيح. وسيكون الموديل الذي يغوي ويجذب أبناء مجتمعنا.
فتأملوا القادم من الأيام وأي مستقبل سنكون عليه في وطننا المبارك،حيث سينزوي المتعلمون في مجتمع لا يأبه لهم ،وسيعزف الشباب عن العلم الذي لن يؤمن لهم مورد رزق لائق،ويفقدهم موقعهم الاجتماعي المشرف.

شاهد أيضاً

لقاء بين الرئيس بشار الاسد والنائب جبران باسيل (ارشيف)

التواصل مفتوح بين الاسد وباسيل… ولقاء جمع الاخير بالسفير السوري منذ 3 اسابيع

التواصل مفتوح بين الاسد وباسيل… ولقاء جمع الاخير بالسفير السوري منذ 3 اسابيع كتب الصحافي …

مؤسسة شمس الدين للصيرفة