الدولارات كانت مكدسة لدى الصرافين
الدولارات كانت مكدسة لدى الصرافين

الدولة السورية تصادر ملايين الدولارات قبل تهريبها!

الدولة السورية تصادر ملايين الدولارات قبل تهريبها!
موقع فينيكس
تداولت وسائل التواصل الاجتماعي في سوريا صورة لمئات ملايين الدولات أكدت أنها أصبحت بيد السلطات السورية وكانت معدة للتهريب، يأتي ذلك بالتوازي مع تحسن ملحوظ طرأ اليوم على سعر صرف الليرة السورية.
وتدوالت صفحات سورية الصورة التي تظهر كميات كبيرة من الدولارات قالت إنها مصادرات من المضاربين والمتلاعبين بأسعار الصرف وكانت معدة للتهريب خارج البلاد.
جاء ذلك بالتوازي مع تحسن ملحوظ في الليرة السورية شهدته البلاد بعد انخفاضها في اليومين الأخيرين بسبب المضاربات ووجود صفحات فيسبوك تدار من خارج البلاد تضع تسعيرة من عندها لسعر الصرف في السوق الحر.
غرفة تجارة ريف دمشق
بدوره كشف رئيس غرفة تجارة ريف دمشق وسيم القطان على حسابه الرسمي على “فيسبوك” عن: “مصافحة بين أياد بيضاء في قطاع الأعمال الوطني مع الحكومة بدأت تسفر عن نتائج طيبة في سوق صرف العملات.. ومؤشرات ارتفاع تدريجي في سعر الليرة السورية”. مضيفا: “وهي مناسبة ليبادر الجميع إلى انتزاع حالة الهلع والخوف والسيطرة على العامل النفسي.. الذي يبدو من أخطر العوامل المساعدة على تأزيم الموقف وإضعاف الليرة وبالتالي الاقتصاد عموما.”
الشهابي: سوريا ستنهض
وكان رئيس اتحاد غرف الصناعة وعضو مجلس الشعب فارس الشهابي أكد اليوم ثقته بقدرة الاقتصاد السوري على النهوض وتقوية سعر صرف الليرة السورية: “المشاكل الاقتصادية لا تحل بخطابات الثوابت الوطنية.. بل بمفردات الثوابت الاقتصادية وأولها تقديس الانتاج..! و الثوابت الوطنية موجودة في زمرة دمائنا وهي لا تحتاج إلى شعارات لتتفعل وتنشط بل إلى خطوات عملية تظهرها وتحتضنها و حميها..! وكلما ثقلت القيود الخارجية يجب أن تخف معها القيود الداخلية لا أن تزداد وتشتد لتخنق وتعيق..!”

شاهد أيضاً

سعر الدولار في سوريا الى الانحسار

برسم من تظاهروا في سوريا على خلفية الغلاء.. اعرفوا عدوكم أوّلاً

برسم من تظاهروا في سوريا على خلفية الغلاء.. اعرفوا عدوكم أوّلاً خاص موقع فينيكس شهدت …