رفعت عيد
رفعت عيد

رفعت عيد للملتقى الافتراضي لرفع الحصار عن سوريا: الحصار الاميركي ارهابي ووحشي

رفعت عيد للملتقى الافتراضي لرفع الحصار عن سوريا: الحصار الاميركي ارهابي ووحشي

دان  الأمين العام للـ”حزب العربي الديمقراطي” رفعت عيد خلال كلمة موجهة لـ”الملتقى العربي والدولي الافتراضي لرفع الحصار عن سوريا”، “الحصار الإرهابي الوحشي الذي تفرضه الولايات المتحدة الأمريكية والدول الغربية والأنظمة الرجعية التابعة لها على الجمهورية العربية السورية”.

وإعتبر  عيد ان “هذا الحصار إنما هو دليل على الطبيعة الإمبريالية المتوحشة للسياسات الأمريكية الغربية المعادية لحقوق الإنسان والقيم الإنسانية، وهو يستهدف زيادة المعاناة والازمات التي يعاني منها الشعب العربي السوري منذ تسع سنوات نتيجة الحرب الإرهابية الكونية بقيادة إدارة العدوان في واشنطن.. والتي تستغل اليوم فايروس كورونا لتشديد الحصار على المستلزمات والتجهيزات الطبية، بهدف محاولة إخضاع سوريا للشروط والاملاءات الأمريكية”.

صمود سوريا
وقال عيد :” إننا على يقين بأن هذا الحصار الإرهابي لن يتمكن من النيل من صمود سوريا واستمرارها في مقاومة العدوان الأمريكي الصهيوني التركي الرجعي العربي وادواته الإرهابية، وأن سوريا، قيادة وجيشا وشعبا، وبتحالفها الاستراتيجي مع محور المقاومة، وروسيا والصين، سوف تحبط أهداف الحصار وتنتصر عليه، كما انتصرت على جيوش الإرهاب واحبطت مخططاتهم”.

واضاف: “البنية الصحية للدولة السورية نجحت في الصمود طيلة سنوات الحرب وهي تملك الاستعداد والجاهزية لمواجهة كورونا اكثر من الدول التي تعتبر نفسها متقدمة، مثل الولايات المتحدة، التي كشف فايروس كورونا هشاشة وضعف بنيتها الصحية”.
ودعا كل  “القوى التقدمية العربية والدولية، المقاومة للهيمنة الاستعمارية، إلى ممارسة كافة الضغوط لكسر الحصار المفروض على سوريا وتوفير كل أشكال الدعم الإنساني والصحي لها.. فانتصار سورية إنما هو انتصار لجميع الاحرار وقوى التحرر في الوطن العربي والعالم”.

شاهد أيضاً

الشيخ احمد قيس يلقي كلمته

المفكر احمد قيس وقع كتابه “العدل والعدالة” برعاية وزيري الثقافة والعدل: العدالة الكاملة هي سماوية فقط!

المفكر احمد قيس وقع كتابه “العدل والعدالة” برعاية وزيري الثقافة والعدل: العدالة الكاملة هي سماوية …