ليونيل ميسي لاعب برشلونة خلال مباراة فريقه أمام اتليتيك بيلباو في بيلباو يوم الأحد. تصوير: فينسنت وست - رويترز

برشلونة يكافح لينتزع التعادل مع بيلباو المتألق

أعطى برشلونة متصدر دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم المزيد من الأمل لغريمه التقليدي ريال مدريد في سباق اللقب بتعادله بدون أهداف خارج ملعبه مع اتليتيك بيلباو يوم الأحد، وتفادى الهزيمة فقط بفضل بعض التصديات الرائعة من الحارس مارك-أندريه تير شتيجن.

وحرم حارس منتخب المانيا مرتين مهاجم بيلباو إنياكي وليامز من التسجيل وأنقذ محاولة من ماركل سوسايتا في مباراة ممتعة وقوية تعرض فيها حامل اللقب لضغط شديد.

ويتصدر برشلونة الترتيب بعد 23 مباراة برصيد 51 نقطة متقدما بست نقاط على ريال مدريد العائد للحياة.

ومع معاناة ليونيل ميسي من مشاكل في عضلات الفخذ خلال الفترة الأخيرة وغياب الظهير الأيسر المؤثر جوردي ألبا بسبب الإيقاف، كان برشلونة بعيدا تماما عن مستواه وصنع القليل من الفرص وأنهى المباراة وهو يدافع من داخل منطقة الجزاء في ظل استمرار بيلباو في الهجوم.

وشعر بيلباو بالإحباط عقب طرد أوسكار دي ماركوس في الوقت المحتسب بدل الضائع لحصوله على الإنذار الثاني، لكن لم يكن هناك أي وقت أمام برشلونة للاستفادة من تفوقه العددي وكان عليه الاكتفاء بالتعادل الثاني على التوالي في الدوري عقب تعادله 2-2 مع بلنسية الأسبوع الماضي.

وبدأ بيلباو الجريح جراء هزيمته أمام غريمه المحلي ريال سوسيداد في الجولة السابقة المباراة بقوة وهاجم حامل اللقب مدعوما بجماهيره المتحمسة في استاد سان ماميس.

وتدخل تير شتيجن لأول مرة لينقذ تسديدة بعيدة المدى من سوسايتا، وقفز الحارس الألماني إلى الزاوية اليمنى العليا للمرمى ليلمس الكرة بيده اليسرى.

وتصدى بعد ذلك لتسديدة خلفية من راؤول جارسيا وكان حاضرا كذلك في الشوط الثاني، وأبعد تسديدة من مدى قريب من وليامز ثم قفز بعدها ليمسك بتسديدة أخرى من مهاجم بيلباو.

وكان ميسي، الذي بدأ المباراة التي انتهت بالتعادل 1-1 مع ريال مدريد في ذهاب قبل نهائي كأس ملك اسبانيا الأسبوع الماضي على مقاعد البدلاء، أخطر لاعبي برشلونة رغم مشاكله الواضحة المتعلقة باللياقة.

واقترب من التسجيل لصالح الفريق القطالوني عندما سدد فوق العارضة بعد تعثر إياجو هريرين حارس بيلباو عند حافة منطقة الجزاء.

وبدا بيلباو الأقرب لافتتاح التسجيل في الدقائق الأخيرة، لكنه تعرض للإحباط في كل محاولة عن طريق المتألق تير شتيجن.

شاهد أيضاً

المشهدية خامه يار