الدكتور احمد نصرالله
الدكتور احمد نصرالله

اللبناني أحمد نصرالله على قائمة “فوربس” لأقوى قادة الرعاية الصحية في الشرق الاوسط

اللبناني أحمد نصرالله على قائمة “فوربس” لأقوى قادة الرعاية الصحية في الشرق الاوسط

مرة جديد تثبت الكفاءات اللبنانية تفوقها وتميزها في دول الاغتراب، حيث حل الدكتور اللبناني احمد ديب نصرالله ابن بلدة السكسكية الجنوبية الرئيس التنفيذي لمستشفى «دار الشفاء» الكويتية، الأول في الكويت والـ 44 في الشرق الأوسط، في قائمة أقوى قادة الرعاية الصحية الأكثر تأثيراً للعام 2023 في المنطقة والتي تعدها «فوربس الشرق الأوسط».
وانضمّ الدكتور نصرالله إلى «دار الشفاء» في العام 2004 قبل أن يصبح رئيسها التنفيذي في العام 2011 ويقود فريقاً يضمّ أكثر من 2000 شخص من حوالي 40 جنسية.
في حين أصبحت «دار الشفاء» أول مستشفى في الكويت تتعاون مع مجلس الاعتماد الدولي الكندي في مجال الرعاية الصحية (ACI) وحصلت منه على الاعتماد الماسي عام 2022. كما حصلت المستشفى في العام نفسه على المرتبة السابعة من معايير جمعية إدارة نظم معلومات الرعاية الصحية العالمية (HIMSS).
ويمتلك الدكتور نصرالله 25 عاماً من الخبرة في مجال الرعاية الصحية، حيث شغل منصب الرئيس التنفيذي للعمليات في مستشفى «دار الشفاء»، كما عمل كمحاضر جامعي لطلاب الماجستير في إدارة الرعاية الصحية، وشارك كمتحدث في العديد من المؤتمرات الإقليمية حول الرعاية الصحية.
وهو حاصل على دكتوراه في إدارة الاعمال DBA من جامعة ليون، فرنسا عام 2020 ، وحاصل على ماجستير في إدارة الأعمال عام 2012 من «الجامعة الأميركية في بيروت»، وعلى ماجستير في الصحة العامة في إدارة المستشفيات من الجامعة نفسها عام 1990، وعلى بكالوريوس في تكنولوجيا المختبرات الطبية من «جامعة اليرموك» في الأردن عام 1986.

شاهد أيضاً

قراقيرة خلال لقائه البزري

قراقيره بحث مع البزري الأوضاع السياسية والاجتماعية

قراقيره بحث مع البزري الأوضاع السياسية والاجتماعية استقبل رئيس جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية الشيخ الدكتور …