«الفطم والكتابة» باكورة اصدارات "ورشة السهروردي)
«الفطم والكتابة» باكورة اصدارات "ورشة السهروردي)

متابعات «الفطم والكتابة».. باكورة “ورشة السهروردي”

متابعات «الفطم والكتابة».. باكورة “ورشة السهروردي”

خاص takarir.net

يعيد موقع takarir.net وبالتعاون مع “ورشة السهروردي الفلسفية” ومؤسسها ومديرها الاديب والمفكر الكويتي محمد عبدالله السعيد، نشر اخبار ونشاطات الورشة التي وردت في مختلف الوسائل الاعلامية الكويتية والعربية، وذلك في محاولة لإستعادة “ارشيف” الورشة منذ انطلاقتها في العام 2003.
وهذا النص منشور بتاريخ 6 ايلول 2005 على صفحات جريدة “القبس الكويتية” وهو خبر عن إصدار الورشة اولى انتاجاتها الادبية.

وفيما يلي نص الخبر:

صدر حديثا عن دار قرطاس للنشر كتاب جديد بعنوان «الفطم والكتابة» بقلم الاديبين الكويتيين عبد العزيز عبدالله ومحمد الحداد اهدياه الى المفكر الفلسفي اللبناني علي حرب تقديرا له في مساره الفكري التفكيكي الذي اختطه منذ ما يزيد على العقدين من الزمن.

يعتبر الكتاب الجديد هو الاول في سلسلة الاصدارات ضمن مشروع «ورشة السهروردي» الذي يديره الناقد الادبي محمد السعيد.

اما «ورشة السهروردي» فهي عبارة عن تشكل جديد يضم مجموعة من المثقفين والابداعيين والادباء الشباب الكويتيين يقوم على التحاور قراءة وكتابة مع قضايا الفلسفة والفن والابداع المطروحة في الكويت والعالم العربي.

ويقوم كتاب «الفطم والكتابة» الذي يقع في 137 صفحة من الحجم الصغير على تقديم قراءتين متوازيتين من زاويتين الاولى سردية والثانية نصية شعرية للوحة «مدرسة الحكمة» للفنان الايطالي رفائيل.

فقد تناول الكاتب عبدالله – سردا- قصة ولادة وتشكل اللوحة في امتداداتها الروحية والفلسفية في نص عنوانه «رسائل الى اللا أحد» ذهب من خلاله عميقا داخل غابة الاسئلة الوجودية والكلية، في حين تناول الحداد تفاصيل لوحة رفائيل في «توقيعات» بلغة شعرية عانقت الفلسفة وتجرأت على استعادة طرح الاسئلة الكبرى في وجه ذات انسانية باحثة عن قلقها العميق.

لقراءة النص في “القبس الكويتية” الضغط على الرابط ادناه:

https://www.alqabas.com/article/52981-%D9%85%D8%AA%D8%A7%D8%A8%D8%B9%D8%A7%D8%AA%D8%A7%D9%84%D9%81%D8%B7%D9%85-%D9%88%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%AA%D8%A7%D8%A8%D8%A9-%D8%A8%D8%A7%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D9%88%D8%B1%D8%B4%D8%A9

شاهد أيضاً

الشيخ السيد يتوسط الحاضرين

إعادة تأهيل حديقة ابن عساكر في ثانوية الصلاح الإسلامية في بعلبك

إعادة تأهيل حديقة ابن عساكر في ثانوية الصلاح الإسلامية في بعلبك افتتح مدير فرع جمعية …