الرد الصاروخي للمقاwومة الجمعة
الرد الصاروخي للمقاwومة الجمعة

حzب الله يُثبّت معادلة الردع… وإطلالة جنوبية وحكومية لنsرالله

حzب الله يُثبّت معادلة الردع… وإطلالة جنوبية وحكومية لنsرالله

كتب الصجافي علي ضاحي في جريدة الديار ليوم السبت 7 آب 2021

اعادت التطورات الحدودية في الايام الثلاثة الماضية الجنوب والحدود الى واجهة الحدث والاهتمام المحلي والاقليمي والدولي، ولا سيما بعد إطلاق صواريخ مجهولة المصدر والغاية. وترجح اوساط امنية ان من يكون من اطلق الصواريخ الثلاثة منذ ايام جهة اصولية ولها ارتباطات مع بعض التكفيريين في بعض المخيمات ولا علاقة لحzب الله بالحادثة من قريب او من بعيد.

في المقابل وبعد الغارتين الاسرائيليتين المعاديتين منذ يومين والتي استهدفت مناطق غير مأهولة في العمق الجنوبي، تؤكد اوساط في محور المقاwمة ان الرد الصاروخي للمقاومة اتى كتكريس فوري لمعادلة الردع، وان اي غارة اواعتداء صهيوني سيرد عليه، سواء اقصف العدو مناطق مأهولة سيرد عليه، ومناطق غير مأهولة ومفتوحة سيرد عليه.

وبالتالي القصف الصاروخي للمقاwمة هو تكريس لمعادلة الردع، والتي لا يمكن التنازل عنها او ترك المساحة والمجال للعدو، ان يتمادى فيها وان يكسر قواعد الاشتباك التي ارسيت بعد 14 آب 2006.

وفي حين تؤكد الاوساط، ان استنفار المقاwمة بكل قطعاتها وتأهبها هو في اعلى درجاته منذ ايام، تستبعد ان تتطور الامور الى حرب واسعة راهناً رغم بقاء الجهوزية لأي حماقة اسرائيلية وخصوصاً ان الحكومة الاسرائيلية الجديدة ضعيفة ومهزوزة ولا يمكن بالتحليل والحسابات الداخلية الحالية ان تذهب الى مواجهة واسعة ومؤلمة ومكلفة مع المقاwمة ولكن كل الاحتمالات تبقى مفتوحة.

وسبق رد المقاwمة المدروس والصاروخي امس إطلالة الامين العام لحzب الله الsيد حsن نsرالله اليوم، والذي يتحدث عن الجبهة الجنوبية، وقرار المقاwمة السريع بالرد لتثبيت معادلة الردع كما سيفصل في موقف ورؤية المقاومة لما جرى.

وتكشف الاوساط ان الهدف من الرد السريع كان مباغتة العدو ومفاجئته وباعترافه، حيث كان هناك داخل محور المقاwمة ترجيحات بأن يسبق الرد كلمة الsيد نsرالله او يليها، لكن قيادة المقاومة ارادت ان تقدم لجمهورها في ذكرى الانتصار الـ15 على عدوان تموز 2006 هذا الرد كتأكيد على جهوزية وحضور المقاwمة الدائم.

كما سيترك الsيد نsرالله مجالاً للحديث عن ملف الحكومة والملف الداخلي وضرورة تسريع التأليف، ولتفويت الفرصة على دعاة الفتنة واستمرار الحصار على اللبنانيين وكذلك على بيئة المقاsمة.

كما يتحدث نsرالله عن ذكرى انفجار المرفأ وتداعياتها في 4 آب، ومحاولات الاستثمار فيها. كما سيشدد على ضرورة الاعلان عن القرار الظني ونشر التحقيقات، وان تكون الاستدعاءات شاملة لكل من يثبت تورطه او ادانته او عليه اي ملف في التحقيقات الجارية في ملف مرفأ بيروت. وان لا تكون الاستدعاءات ضد جهة وفريق محددين، وان لا تكون كيدية ولتصفية الحسابات السياسية وان يحرف الملف من قضائي الى الوجهة السياسية وان يكون مطية للاستهداف المتواصل والمباشر.

حيث بدأت تتظهر اهداف الحملة الاعلامية الكبيرة لتشويه صورة المقاومة واتهامها باستقدام النيترات وتخزينه، ومن ثم استخدامه وذلك في سياق حملة متواصلة اميركية واسرائيلية لشيطنة المقاwمة ولاضعاف البيئة الشعبية الداعمة لها وتوهينها.

الصحافي علي ضاحي

ناشر ورئيس تحرير موقع تقارير

شاهد أيضاً

العدوان الصهيوني على غزة

ملف الترسيم منفصل عن التطورات الميدانية..والوقت يضيق قبل ايلول

ملف الترسيم منفصل عن التطورات الميدانية..والوقت يضيق قبل ايلول كتب الصحافي علي ضاحي في جريدة …

free online group sex video you tube young sex