بول بوجبا وزميله في مانشستر يونايتد نجولو كانتي يحتفلان في نهاية المباراة أمام تشيلسي في كأس انجلترا لكرة القدم يوم الاثنين. تصوير: جون سيبلي - رويترز.

يونايتد يطيح بتشيلسي من كأس الاتحاد ويزيد الضغط على ساري

سجل أندير هيريرا وبول بوجبا ليفوز مانشستر يونايتد 2-صفر على تشيلسي ويطيح بحامل لقب كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم ويتقدم إلى دور الثمانية عقب مباراة مثيرة في ستامفورد بريدج امس الاثنين.

وأنهى الإسباني هيريرا تحركا رائعا بهدف بضربة رأس بعد كرة عرضية بعد مرور نصف ساعة من البداية بينما أحرز لاعب الوسط الفرنسي الهدف الثاني بعد تمريرة من ماركوس راشفورد قبل نهاية الشوط الأول.

وشكلت المباراة نوعا من الثأر ليونايتد، المتوهج تحت قيادة مدربه المؤقت أولي جونار سولشار، الذي خسر أمام تشيلسي في نهائي المسابقة العام الماضي تحت قيادة مدربه السابق جوزيه مورينيو.

وقال الفرنسي بوجبا الذي لم يكن يلعب بانتظام تحت قيادة مورينيو لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) ”هذا فوز رائع“.

وأضاف ”قدمنا أداء رائعا من الفريق كله. الفريق ساعدني على إظهار أفضل ما لدي. أعطيت لهم كل شيء. ساعدوني على التسجيل وصناعة الأهداف. نحن نستمتع باللعب معا“.

وبعد المباراة أوقعت القرعة يونايتد في مواجهة أخرى خارج الأرض أمام ولفرهامبتون واندرارز في دور الثمانية للمسابقة.

وقال سولشار ”سنخوض مباراة جديدة خارج أرضنا بعد مباراتي أرسنال وتشيلسي. سنكون في حاجة إلى أن نسلك الطريق الصعب. ولفرهامبتون فريق من الصعب مواجهته“.

وأضاف ”الأداء اليوم كان مذهلا ونفذنا أسلوبنا الخططي بشكل رائع.. الدفاع في الشوط الثاني كان رائعا“.

وزادت الخسارة في الدور الخامس من الضغوط على ماوريتسيو ساري مدرب تشيلسي الذي تعرض فريقه لهزيمة مذلة 6-صفر أمام مانشستر سيتي جار يونايتد الاسبوع الماضي في الدوري الممتاز.

ودوت الهتافات ”أقيلوه في الصباح“ في الشوط الثاني مع فشل أصحاب الأرض في اختراق دفاع يونايتد.

شاهد أيضاً

المشهدية خامه يار