حزب الاتحاد اللبناني
حزب الاتحاد اللبناني

“حزب الاتحاد”: التضامن لرفع اثار انفجار المرفأ بدل التلهي بالخلافات

“حزب الاتحاد”: التضامن لرفع اثار انفجار المرفأ بدل التلهي بالخلافات

أسف المكتب السياسي لحزب الاتحاد ان “يتلهى بعض المسؤولين اللبنانيين بالخلافات فيما بينهم والعالم يتفرج على ما حل بهم من ازمات وكوارث”.

ورأى المكتب في موقفه بعد اجتماعه الاسبوعي الدوري ان “بعض القوى الدولية التعاطف في اطار اخفاء معالم الجريمة التي حصلت في 4 آب 2020، وتشير بعض المعلومات الى اصابع الكيان الصهيوني”.

وتابع :”ايا تكن طبيعة الاستهداف لهذا الانفجار المروع، فان اللبنانيين مدعوون للتضامن في سبيل الخروج من هذه الازمة العميقة التي ترتبط بالصراع الدائر في المنطقة وبطبيعة النظام السياسي الذي حكم لبنان طيلة مئة عام”.

إصلاحات بنيوية
ووشدد علة ان  “الجميع مدعو الى وقفة وطنية انقاذية تسهم في ازالة اثار هذا العدوان والاتفاق على اصلاحات بنيوية ليس اقلها تطبيق البنود الاصلاحية من اتفاق الطائف والاسراع تشكيل الهيئة الوطنية لالغاء الطائفية السياسية والادارية والولوج في بناء دولة مدنية عصرية يتساوى فيها المواطنون”.

وإعتبر ان “اي انتخابات نيابية يجب ان تجرى وفق ما نص عليه هذا الاتفاق واعادة انتاج النظام القديم والطبقة السياسية المهترئة ولو باسماء مختلفة ستبقي الازمات في لبنان تتوالى ولن يستطيع احد الصمود امام المجريات التي ستحدث في المنطقة”.

شاهد أيضاً

قاسم صالح

“الاحزاب العربية” دانت العدوان الصهيوني على اللاذقية: يزيد الحصار على سوريا وشعبها

“الاحزاب العربية” دانت العدوان الصهيوني على اللاذقية: يزيد الحصار على سوريا وشعبها دانت الامانة العامة …

مؤسسة شمس الدين للصيرفة