مهنا متحدثاً الى لودريان خلالل اللقاء في مركز عامل بحارة حريك
مهنا متحدثاً الى لودريان خلالل اللقاء في مركز عامل بحارة حريك

مهنا يكشف مضمون زيارة لودريان: تشدد وإصلاح ومبادرة لماكرون لم تحدد طبيعتها!

مهنا يكشف لموقع takarir.net تفاصيل ما جرى مع لودريان

لمست تشدداً فرنسي وتركيزاً على الإصلاح ومبادرة لماكرون لم تحدد طبيعتها!

خاص takarir.net

كشف رئيس مؤسسة “عامل” الدولية المنسق العام لتجمع الهيئات الأهلية التطوعية اللبنانية والعربية الدكتور كامل مهنا لموقع takarir.net انه لمس تشدداً من لودريان والذي زار مركز “عامل” في حارة حريك وان الاخير أصر على ربط اي مساعدات للبنان بإستثناء الـ50 مليون يورو للمدارس الخاصة والفرنسية والفرنكوفونية، او اي قروض بالإصلاح وأصر على الإصلاح بمفهومه الشامل.

مبادرة لماكرون؟

واكد لودريان وفق مهنا ان هناك مبادرة فرنسية سيطلقها قريباً الرئيس إيمانويل ماكرون من دون ان يغوص في تفاصيلها او مرتكزاتها الاساسية لكنه لمح الى مؤتمر سيدر وبعض القروض الميسرة.

ويشير مهنا الى ان الفرنسيين يولون اهمية خاصة للمراكز الانسانية والطبية ولدينا شراكة طبية وانسانية ومشروع مشترك. لذلك والكلام لمهنا : “قلت له لا يمكن ان نترك لبنان ينهار وان نصر على الاصلاح. وانا كطبيب ارى ان لبنان كالمريض في العناية الفائقة والاولوية هي لانقاذه ووقف النزيف وتأمين فرص استمراره على قيد الحياة”.

انهيار لبنان: النازحون الى اوروبا

ويضيف: كما حذرت من انهيار لبنان والذي سيصيب فرنسا بنكبة النازحين وخلال ساعتين ونصف التي تفصل لبنان عن اوروبا بحراً، سيكون هناك مليون ونصف يطرقون ابواب فرنسا وكل الاتحاد الاوربي قهل تحتملون ذلك؟

ويقول مهنا انه لم يتسن له ايضاً شرح للزائر الفرنسي ان موضوع الحياد لا يمكن ان يطبق في لبنان نظراً لصغر حجمه وللتعقيدات الطائفية والمذهبية ولضعف الدولة المركزية.

شاهد أيضاً

من مسرحية السعيد عن سيرة بيكون

المفكر محمد السعيد يُحوّل سيرة “بيكون” الى مسرحية لتحطيم اصنام العقل

المفكر محمد السعيد يُحوّل سيرة “بيكون” الى مسرحية لتحطيم اصنام العقل خاص takarir.net يعيد موقع …