“المشاريع” تحتفي بالهجرة النبوية في إقليم الخروب

“المشاريع” تحتفي بالهجرة النبوية في إقليم الخروب

لمناسبة السنة الهجرية الجديدة واستقبالا لحجاج بيت الله أقام فرع جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية في جبل لبنان احتفالا حاشدا في حديقة حرش بلدة داريا في إقليم الخروب حضره نائب رئيس الجمعية الشيخ الدكتور عبد الرحمن عماش، مدير الفرع الشيخ رويد عماش، ممثل النائب محمد الحجار محمد شقرا، المدير العام السابق لقوى الأمن الداخلي اللواء إبراهيم بصبوص، رئيس اتحاد بلديات إقليم الخروب الشمالي المهندس زياد الحجار ورؤساء بلديات وممثلو عدد من الأحزاب اللبنانية وأعضاء من المجلس البلدي في داريا وتربويون ومديرو مدارس ومخاتير ومشايخ وحشد من أبناء المنطقة والحجاج.
افتتح الاحتفال بتلاوة آيات من القرآن الكريم وكلمة ترحيبية من وسيم أبو ضاهر لفت فيها إلى “أن نهج جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية هو نهج الاعتدال والوسطية وعلى هذا تربي الأجيال وتبني المؤسسات”.
ثم ألقى الشيخ عبد الرحمن عماش كلمة تناول فيها هجرة النبي مستقيا منها الدروس والعبر وأشار إلى “أن الرسول دعا الناس إلى ما فيه خيرهم ودعاهم إلى ترك عبادة الأصنام وإلى عبادة الله الواحد الأحد الذي ليس كمثله شىء ولا يحتاج إلى شىء”.
وكانت كلمة لرئيس بلدية داريا السابق العميد باسم بصبوص هنأ فيها الحجاج وشكر بلدية داريا وجمعية المشاريع على إقامة هذا الحفل مشيرا إلى دور مجمع الحرش الرياضي متمنيا “عودة الأقصى والقدس وفلسطين إلى أصحاب الأرض الحقيقيين”.
بعدها قدمت الدروع والهدايا للحجاج وتخلل الحفل أناشيد دينية من فريق المشاريع للإنشاد الديني.

 

 

شاهد أيضاً

قاسم صالح

“الاحزاب العربية” دانت العدوان الصهيوني على اللاذقية: يزيد الحصار على سوريا وشعبها

“الاحزاب العربية” دانت العدوان الصهيوني على اللاذقية: يزيد الحصار على سوريا وشعبها دانت الامانة العامة …

مؤسسة شمس الدين للصيرفة