تجمع العلماء المسلمين زار خامه يار: ايران مستمرة بدعم المقاومة وفلسطين

 

تجمع العلماء المسلمين زار خامه يار: ايران مستمرة بدعم المقاومة وفلسطين

زار  وفد من تجمع العلماء المسلمين برئاسة المسؤول الإعلامي والثقافي الشيخ محمد عمرو  المستشار الثقافي للجمهورية الإسلامية الإيرانية في بيروت الدكتور عباس خامه يار، وكان اللقاء مناسبة للتداول في شؤون فكرية وثقافية وما يمكن أن تقدمه المستشارية في سبيل تحقيق الأهداف المشتركة بينها وبين التجمع، خاصة على صعيد مواجهة الفكر الإرهابي المتطرف بالدعوة إلى الوسطية والإسلام المحمدي الأصيل دين الرحمة والمحبة والتكافل والتكامل الاجتماعي، وفي سبيل المساهمة في محاربة الفتن التي تسعى لها الدول المستكبرة وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية والكيان الصهيوني، وذلك من خلال ترسيخ مفهوم الوحدة الإسلامية.
في البداية قدم التجمع لخامه يار التهنئة بمنصبه الجديد متمنياً له التوفيق والنجاح، وأبدى استعداد تجمع العلماء المسلمين للمساهمة في إنجاح الخطوات التي يفكر بإنجازها، ونوّه بنشاط سلفه المميز الدكتور محمد مهدي شريعة مدار والأثر الذي تركه على الساحة اللبنانية.

 

خامه يار
من جهته أكد خامه يار على إعجابه بالفكرة الرائدة لتجمع العلماء المسلمين الذي أثبت طوال مسيرته تمسكه بنهج الوحدة الإسلامية وصموده أمام الفتن التي عصفت بالأمة الإسلامية ودوره البارز في تبيان النهج الإسلامي المحمدي الأصيل، وتبنيه لفكرة ونهج المقاومة باعتبارها السبيل الوحيد لتحرير فلسطين.
وقال إن ما تتعرض له إيران اليوم كما في الماضي ما هو إلا ثمن لوقوفها إلى جانب القضايا المحقة وعلى رأسها القضية الفلسطينية، وما زالت إلى اليوم تدفع الأثمان الغالية في سبيل ذلك، ومهما اشتدت الظروف وتكالب علينا العالم سنستمر بدعمنا للمقاومة ولحركات التحرر في العالم الإسلامي ومستضعفي العالم ككل.
وأضاف الدكتور عباس خامه يار أنه يعتبر نفسه عضواً في تجمع العلماء المسلمين ويعلم قيمة هذه المؤسسة العريقة والتي نحن بأمس الحاجة إليها اليوم.
أما على الصعيد الثقافي فقال الدكتور  خامه يار أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية حققت إنجازات ثقافية هائلة لا بد من إظهارها والعناية بها، وهذا ما ستحرص عليه المستشارية الثقافية خلال فترة خدمتي مستعيناً بتوفيق الله ودعمكم وإرشاداتكم ونصائحكم التي أحرص على سماعها والإلتزام بها.

شاهد أيضاً

مكية بين القادة المشاركين في مصر

“كشافة المشاريع” تشارك في “الدراسة العربية لتأهيل قادة التدريب” في مصر

“كشافة المشاريع” تشارك في “الدراسة العربية لتأهيل قادة التدريب” في مصر شارك مفوض بيروت في …