حب الله التقى وفد مؤتمر فلسطينيي الخارج: قرار العمالة الأجنبية يستثني الفلسطيني

حب الله التقى وفد مؤتمر فلسطينيي الخارج: قرار العمالة الأجنبية يستثني الفلسطيني

التقى عضو المجلس السياسي في حزب الله ومسؤول الملف الفلسطيني النائب السابق حسن حب الله وفدا قياديا من “المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج” برئاسة نائب الأمين العام للمؤتمر الدكتور هشام أبو محفوظ، بحضور معاون مسؤول العلاقات الفلسطينية الشيخ عطاالله حمود، وتم البحث في أوضاع الفلسطينيين في مخيمات لبنان والشتات.
وقد حمل الوفد بحسب بيان للحزب، “تحيات الأمين العام للمؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج منير شفيق لقيادة حزب الله، وأكد على رفضه تصريحات وزير العمل اللبناني بحق العمالة الأجنبية، معتبرا أن الفلسطيني ليس أجنبيا لكونه جاء إلى لبنان قسرا ومجبرا وليس طوعا بانتظار عودته إلى أرضه ووطنه ضمن استراتيجية رفض التوطين وحقه بالعودة، وان هذا الحراك سيشمل كل الجهات الرسمية المعنية. وثمن الوفد جهود حزب الله بدعمه ووقوفه إلى جانب الشعب الفلسطيني وهو تعبير عن سبعة ملايين فلسطيني في الشتات”.
من جهته، جدد حب الله وقوفه إلى جانب “القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني في ظل ما سمي بصفقة القرن وورشة المنامة”، لافتا الى أن “قرار العمالة الأجنبية يستثني الفلسطيني”، مؤكدا متابعته “للملف وإحالته إلى الحكومة اللبنانية ولجنة الحوار اللبناني الفلسطيني”، معلنا أنه أجرى للغاية نفسها “سلسلة اتصالات ولقاءات”، مشددا على أن “القرار لا يشمل الفلسطينيين في لبنان، ووجوب إعطائهم كامل حقوقهم المدنية والإنسانية”.

شاهد أيضاً

الشيخ احمد قيس يلقي كلمته

المفكر احمد قيس وقع كتابه “العدل والعدالة” برعاية وزيري الثقافة والعدل: العدالة الكاملة هي سماوية فقط!

المفكر احمد قيس وقع كتابه “العدل والعدالة” برعاية وزيري الثقافة والعدل: العدالة الكاملة هي سماوية …