الجالية العراقية تؤبن السيد محمد صادق الصدر ونجليه في ذكرى اغتيالهم الـ25

اقامت الجاليه العراقيه في لبنان حفلاً تابينياً في مطعم الساحة في بيروت بذكرى استشهاد والد زعيم “التيار الصدري” السيد مقتدى الصدر، السيد الشهيد محمد محمد صادق الصدر ونجليه السيدين مؤمل ومصطفى في عملية اغتيال غادرة في 19 شباط من العام 1999 عندما كان الثلاثة عائدين الى منزلهم في النجف.

وقد حضرالحفل عضو كتلة التنمية والتحرير النائب قبلان قبلان، ووفد من المجلس الشيعي ضم ممثل نائب رئيس المجلس الشيعي الاعلى العلامة الشيخ علي الخطيب الشيخ سعدون حمية، ومسؤول مكتب الاعلام العراقي في لبنان وسوريا امين ناصر، وحشد من العلماء والمشايخ اللبنانيين والعراقيين وفاعليات اجتماعية ودبلوماسية واعلامية وحزبية، وجمع من ابناء الجالية العراقية في لبنان.

وأكد منظم الحفل الحاج رحيم حامي ان “مواصلة إحياء المناسبة الاليمة ومنذ الذكرى الاولى لوقوعها، يصب في إطار ايماننا العميق بالدور الكبير للسيد الشهيد محمد صادق الصدر ونجليه، والتضحيات الجليله والدماء الطاهره وبقائنا على العهد والوفاء لسماحه السيد القائد مقتدى الصدر اعزه الله ونصره”.

بداية الحفل بتعريف من الدكتور والشاعر عباس فتوني، بآي من الذكر الحكيم و من ثم تلا فتوني قصيدة بالشهيد الكبير ونجليه وتلاه الشيخ والشاعر حسن شاهين والذي رثى السيد الصدر ونجليه بأبيات مؤثرة تفاعل معها الحضور. واختتم الحفل بتلاوة المصرع الحسيني وغداء عن روح الشهداء الثلاثة.

شاهد أيضاً

من الاحتفال المشاريعي في الطريق الجديدة

الطريق الجديدة تحيي مع “المشاريع” ليالي العشر الأواخر من رمضان

الطريق الجديدة تحيي مع “المشاريع” ليالي العشر الأواخر من رمضان تحت شعار “رمضان أيامك أحلى” …