الانتخابات النيابية
الانتخابات النيابية

إنتخابات أم تأجيل؟

إنتخابات أم تأجيل؟

إبراهيم سكيكي

يعيش أغلب الشعب اللبناني هذه الأيام أصعب وأسوء متاعب إقتصادية ومالية ومعيشية نتيجة ما حلَّ به من إنهيار قيمة عملته وضياع أغلب ودائعه وجنى عمره وبات أغلب المواطنين يدفعون ما يقرب 35% من إنتاجه الشهري عن فاتورة مولد الكهرباء عدا عن شريحة أصبحت بلا إشتراك وعادت للسراج وما شابه وهذا ما يدمي القلب وشاهدت بعض النماذج بعيني .

يأمل الشعب اللبناني أن يتغير سوء حاله في أمور منها أن تجري الإنتخابات النيابية وينطلق البلد بحلة جديدة نيابية وسياسية بديل عن طبقة فاسدة حكومية ومصرفية وزعاماتية وقضائية كانت السبب في كل هذه المعانات فهل تجري الإنتخابات ويتم الإصلاح وتنطلق الحياة من جديد ويُسمح للبنان البدء باستخراج نفطه وغازه ويُساعد من الخارج مرحلياً لتجاوز الوضع الكارثي القائم حالياً .
وهنا نسأل لماذا حتى الآن لم يصل الغاز والكهرباء المصري والأردني (مشروع حوله شُبُهات أصلاً) .
من يمنع حصول كل هذه المسائل إضافة إلى تآمر داخلي وخارجي على منع لبنان الإستفادة من الشرق الصيني والروسي والإيراني لمساعدته وإنقاذه من حالة الإنهيار التي أصبحت لا تتطاق.
أمر لافت أمس السفيرة شيا تمهد إعلامياً لتأجيل الإنتخابات النيابية وتقول أحزاب قويّة قد تسعى للتأجيل فهل هناك مخطط لتمديد الأزمة للوصول للإنهيار الكامل.
نتيجة إستطلاعات كثيرة غير مطمئنة بحصول من يأتمرون بتنفيذ أوامرها من الحصول على أغلبية نيابية هذا ما يستدعي المراقبة والمتابعة.

شاهد أيضاً

الشيخ عبد القادر فاكهاني

الشيخ الهرري: غاب الجسد… وبقي النهج

الشيخ الهرري: غاب الجسد… وبقي النهج الشيخ عبد القادر الفاكهاني/ مسؤول اعلام “المشاريع” في الثاني …