من الاحتفالات بعيد المولد النبوي الشريف
من الاحتفالات بعيد المولد النبوي الشريف

“المشاريع” تحيي المولد النبوي الشريف في بيروت والمحافظات

 
“المشاريع” تحيي المولد النبوي الشريف في بيروت والمحافظات

كعادتها كل سنة أحيت جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية في بيروت والمحافظات اللبنانية ذكرى ولادة النبي محمد صلى الله عليه وسلم تحت شعار “سلامًا يا رسول الله” فقد ازدانت المساجد والشوارع والساحات العامة باللافتات والأعلام والشعارات الخاصة بالمناسبة وأقيمت الاحتفالات في المدن والقرى واحتشد الآلاف وتليت المدائح النبوية والأناشيد والأذكار.
وكان لفرق نوبات الطرقِ الصوفية حضورها المتميز وكذلك الأمر بالنسبة لفرق جمعيات كشافة ومرشدات المشاريع والأنوار.

حواجز المحبة

ومن أبرز مظاهر الاحتفال بالمولد النبوي الشريف “حواجزُ المحبة” التي نظمتها الجمعية على مدى ساعات في ظاهرة باتت مألوفة منذ سنوات عديدة لدى اللبنانيين في بيروت والشمال والبقاع وبعلبك وجبل لبنان والجنوب.
وقام المشاريعيون من مختلف الأعمار بتوزيع الحلويات والمأكولات وزيارة البيوت احتفاء بهذه المناسبة العطرة الميمونة.

إحتفالات

ومن الاحتفالات التي أقيمت احتفال حاشد في قاعة مسجد عمر بن الخطاب في شحيم- إقليم الخروب بدأ بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم كلمة ترحيبية فتواشيح ومدائح نبوية وألقى الشيخ حسام قعقور كلمة تناول فيها “معاني المناسبة وأهمية الالتزام بالنهج النبوي والأخلاق المحمدية”.
كما أقيم احتفال شعبي مماثل في بلدة الزعرورية ألقيت فيه التواشيح والكلمات.

وادي الزينة

وفي سبلين- وادي الزينة نظم احتفال حضره شخصيات ووجهاء وممثلو أحزاب وألقى مدير فرع الجمعية في جبل لبنان الشيخ رويد عماش كلمة تحدث فيها عن مشروعية الاحتفال بالمولد النبوي وفوائده وعظمة التعاليم التي جاء بها النبي”.
ودعا إلى “حسن الاقتداء بالنبي في هذا الزمن المشحون بالمحن والفتن”.

عين الحلوة

وأقام فرع الجمعية في الجنوب احتفالًا في قاعة الشيخ الشهيد عرسان سليمان في مسجد السلطان صلاح الدين في مخيم عين الحلوة شارك فيه حشد من المشايخ والشخصيات الاجتماعية وفصائل فلسطينية وأهالي المخيم. وألقى الشيخ شوكت شبايطة كلمة تطرق فيها إلى “العظات والحكم المستفادة من هذه الذكرى العطرة” ودعا إلى “وحدة الصف والكلمة على الحق والتخلق بأخلاق النبي” كما تناول “ما تتعرض له فلسطين من إرهاب صهيوني غاشم”.
وأنشد فريق المشاريع للإنشاد باقة من التواشيح‏ واستمع الحاضرون إلى طلاب مدارس المشاريع الذين شاركوا في حفظ القرآن الكريم والمتون الشرعية هذا العام وجرى توزيع الجوائز لهم.

شاهد أيضاً

قاسم صالح

“الاحزاب العربية” دانت العدوان الصهيوني على اللاذقية: يزيد الحصار على سوريا وشعبها

“الاحزاب العربية” دانت العدوان الصهيوني على اللاذقية: يزيد الحصار على سوريا وشعبها دانت الامانة العامة …

مؤسسة شمس الدين للصيرفة