كتاب "علويو جبل محسن في لبنان" (1900-1980)
كتاب "علويو جبل محسن في لبنان" (1900-1980)

“علويو جبل محسن في لبنان”: وثيقة تاريخية لإنصاف طائفة زاخرة بالطاقات ومهمشة!

“علويو جبل محسن في لبنان”: وثيقة تاريخية لإنصاف طائفة زاخرة بالطاقات ومهمشة!

علي ضاحي خاص takarir.net

كتاب “علويو جبل محسن في لبنان” (1900-1980)، مبادرة جريئة وهامة للشيخ والدكتور والباحث العنيد والمثابر شادي مرعي في زمن صعب وشائك . وقد تكون بارقة امل في تاريخ الطائفة العلوية، في كل انحاء العالم لكونها تأرشف لثمانين عاماً من إرث الطائفة وكبار مشايخها ورجالها وشعرائها، ولا سيما في لبنان وفي منطقة محرومة ومغبونة ومهمشة كجبل محسن.
وانتهز صدور الكتاب وتوقيعه لتهنئة الاخ والصديق الدكتور الشيخ شادي مرعي، والثناء على سعيه الدؤوب للبحث في مجال صعب وشائك، واعرف انه بَحث طويلاً ولسنوات، وجمع مئات قصاصات الورق والجرائد واجرى عشرات الاتصالات واللقاءات ومن اجل تحصيل المعلومات والوثائق والصور للوصول الى بحث قيم ووثيقة ستكون هامة وتاريخية في توثيق تاريخ الطائفة العلوية الكريمة.

واستغل هذه المناسبة لدعوة كل الفاعليات العلوية والوجهاء والمشايخ والقيادات في هذه الطائفة في لبنان وسوريا وبلاد المهجر وحول العالم الى احتضان الشيخ شادي وامثاله من الباحثين والنشيطين من اجل رفعة وسمو الطائفة والحفاظ على ارثها وتاريخها.
كما استغل هذه المناسبة لمناشدة اهلنا في جبل محسن وعكار من الطائفة العلوية الكريمة، ان يكونوا صوت الحق الذي سيحاسب في صندوق الانتخابات بعد 6 اشهر، كل من تخلف عن نصرة الطائفة وحقوقها، وكل من تخاذل لرفع الغبن عن علويي لبنان اينما كانوا.

الصحافي علي ضاحي

ناشر ورئيس تحرير موقع تقارير

شاهد أيضاً

الدكتور نزيه منصور

قبيض بقبيض!

قبيض بقبيض! الدكتور نزبه منصور/ نائب سابق ومحام نشأ النظام اللبناني منذ قيامه وإلى أجل …