الاعلامية نضال شهاب
الاعلامية نضال شهاب

الدكتور ماهر فقيه..شهيد برتبة وطن

الدكتور ماهر فقيه..شهيد برتبة وطن
الإعلامية نضال شهاب/ مجلة “كل الفصول”
غاب الطبيب ماهر فقيه عن الوطن بهدف تأمين لقمة العيش قاصداً دولة الكويت الشقيقة، الدولة التي أحبها وخدم شعبها بمحبة وإخلاص وتفان …
فيها سقط شهيداً ، شهيداً برتبة وطن، شهيداً في سبيل الإنسانية، شهيداً مجاهداً عاملاً على دحر العدو المتمثل بوباء covid 19 .
نعم يستحق الدكتور ماهر فقيه لقب الشهيد ، فلقب الشهيد في الإسلام يطلق على كل من يقتل أثناء حربٍ مع العدو ، وحرب الطبيب اللبناني الدمث بأخلاقة الطيب بسيرته… مع “الكورونا” كانت شرسة ، فقد صارع الوباء وانتصر عليه كطبيب ، ولكن اللعين صارعه كمريض فانتصر عليه.
في دولة الكويت بقي جثمانه، وعادت روحه الى الوطن، الروح التي لم تفارق وطنه قط ،عادت روحه لتحلق بركب الشهداء والقديسين والمقاومين من أجل الإنسان والإنسانية…
هو الطبيب المجاهد الذي وهب حياته قرباناً كي تنتصر الحياة.
اصيب الراحل فقيه بمرض السكري وهو في عمر الثانية عشرة ، فقرر أن يكون طبيباً كي يصارع مرضه ويرفع درء المرض عن الآخرين.
ناضل وحارب من أجل حلمه وصمد في وجه التحديات الصحية التي واجهته وتضاعفت مع مرور السنين ولكنها لم تمنعه من أن يقوم بواجبه الإنساني تجاه رسالته السامية حتى الرمق الأخير.
المناضل الشهيد هو ابن العائلة الجنوبية المناضلة التي قدمت شهيدها الأول الشهيد عبد النبي فقيه دفاعاً عن تراب الوطن في العام 1978 أثناء الإجتياح الإسرائيلي للبنان، والتي قدمت شهيدها الثاني سعيد فقيه شهيد الإغتراب الذي قضى أثناء بحثه عن قوت أولاده في سويسرا عام 1991، أوليس الكاد على قوت عياله كالمجاهد في سبيل الله .
رحم الله شهداء عائلة ال الفقيه وشهداء بلدة طيردبا الجنوبية ، بلدة المقاومين الأبطال وعلماء الدين …
الدكتور ماهر فقيه شهيد الإنسانية، شهيد برتبة وطن.

شاهد أيضاً

العدوان الصهيوني على غزة

ملف الترسيم منفصل عن التطورات الميدانية..والوقت يضيق قبل ايلول

ملف الترسيم منفصل عن التطورات الميدانية..والوقت يضيق قبل ايلول كتب الصحافي علي ضاحي في جريدة …