قاسم صالح
قاسم صالح

“الاحزاب العربية”: العدوان الأميركي على “حزب الله -العراق” إرهاب دولة منظم

“الاحزاب العربية”: العدوان الأميركي على “حزب الله -العراق” إرهاب دولة منظم

دانت الأمانة العامة للمؤتمر العام للأحزاب العربية “العدوان الأميركي على كتائب الحشد الشعبي على الحدود السورية العراقية”.

وإعتبر الأمين العام للمؤتمر العام للاحزاب العربية قاسم صالح ان “ليس مستغرباً العدوان الغاشم، الذي شنته الطائرات الأميركية مستهدفة كتائب حزب الله التابع للحشد الشعبي أحد فصائل القوات العسكرية العراقية، التي شاركت في دحر العصابات الإرهابية التابعة للإرهابي أبو بكر البغدادي صنيعة أجهزة المخابرات الأميركية، فتحرر العراق من رجس هذا التنظيم الذي يشكل خطرا مصيريا على الأمة بأكملها ويهدد وحدتها وحضارتها وعروبتها”.
ورأى ان “هذا العدوان الآثم يشكل انتهاكا فاضحا للسيادة العراقية واستهدافا لشعب العراق المقاوم ودعما للفلول الإرهابية، التي بدأت منذ مدة بشن الهجمات والعمليات، ضد أبناء العراق لإعادة الفوضى وضرب الاستقرار وإحياء مشاريع التقسيم والفدرلة التي سعى بريمر لتكريسها بعد الاحتلال الأميركي للعراق لضمان السيطرة على ثروات العراق ونفطه”.

وتابع “: وهذا الامر يحصل الآن في شمال سوريا حيث تسيطر قوات الاحتلال الأميركية على حقول النفط السورية، ما يشكل عدوانا على سوريا وخرقا للقانون الدولي، الذي ينتهكه ترامب بصفاقة من دون أي اعتبار لاستقلال الدول وسيادتها”.
وشدد على ان “مواجهة وطرد هذه القوات من الاراضي السورية والعراقية، واجب قومي على جميع قوى المقاومة في الامة”.
وإذ توجه  صالح بـ”التبريك بالشهداء الذين ارتقوا جراء هذه الجريمة النكراء”، دعا أحرار الأمة إلى الوقوف مع الشعب العراقي حفاظا على وحدة العراق وأمنه واستقراره”.

شاهد أيضاً

الشيخ احمد قيس يلقي كلمته

المفكر احمد قيس وقع كتابه “العدل والعدالة” برعاية وزيري الثقافة والعدل: العدالة الكاملة هي سماوية فقط!

المفكر احمد قيس وقع كتابه “العدل والعدالة” برعاية وزيري الثقافة والعدل: العدالة الكاملة هي سماوية …