جبران باسيل
جبران باسيل

رسالة من باسيل الى حارة حريك: مستعدّ للحوار حول مرشح ثالث!

رسالة من باسيل الى حارة حريك: مستعدّ للحوار حول مرشح ثالث!

كتب الصحافي علي ضاحي في جريدة الديار ليوم الجمعة 16 حزيران 2023

“الهزات الارتدادية” للجلسة الرئاسية “الملحمية” امس الاول، ستبقى مستمرة الى وقت طويل، وستكون محور لقاءات متواصلة في الايام والاسابيع المقبلة بين المرشح سليمان فرنجية وحلفائه. هذه الاجواء يؤكدها مسؤول حزبي كبير في “الثنائي الشيعي” ، وذلك على هامش اجتماع ضم مسؤولين من حzب الله وعدد من قوى 8 آذار بعد الجلسة النيابية.

ويكشف المسؤول ان حzب الله كان ولا يزال محط اتصالات ولقاءات محلية ودولية قبل الجلسة الرئاسية وبعدها، ويشير الى ان الجانب الفرنسي تواصل قبل الجلسة بفترة قريبة من انعقادها مع حzب الله، حيث زارت السفيرة الفرنسية آن غريو الضاحية، والتقت مسؤول العلاقات الدولية والعربية النائب السابق عمار الموسوي وكان بحث في الملف الرئاسي.

ويؤكد المسؤول المذكور، ان حzب الله ابلغ الفرنسيين وقبله الموفد البطريركي وعددا من الجهات المحلية والدولية، التي استفسرت عن موقفه قبل الجلسة وبعدها، انه ثابت على ترشيح فرنجية، وانه يرى ان ما تحقق في الجلسة والسياسة في اليومين الماضيين، يؤكد ان ترشيح فرنجية جدي ويتقدم.

ويشير المسؤول الى انه لمس من حzب الله رغبة كبيرة في التكتم والاحتفاظ بمداولات الاجتماعات التي جرت في الفترة الماضية، وانه متكتم على سيناريو جلسة الاربعاء وانه لا يريد الدخول في تفاصيل واسماء وهوية من صوّت لفرنجية وكيف تم التصويت له، من بوابة ان العبرة في الخواتيم والنتائج، وعلى قاعدة “استعينوا على قضاء حوائجكم بالكتمان”.

وفي ملف الاتصالات المحلية، يكشف المسؤول الكبير في “الثنائي الشيعي”، عن تلقي قيادة حzب الله رسالة من النائب جبران باسيل عبر “اصدقاء مشتركين”، للبحث في الخيارات الرئاسية اي مرشح ثالث، مع استمرار “الفيتو” على فرنجية، وهو ما لم يلق استحسان قيادة الحزب المتمسكة، بترشيح فرنجية والرافضة حتى الساعة الحديث في خيارات بديلة.

الصحافي علي ضاحي

ناشر ورئيس تحرير موقع تقارير

شاهد أيضاً

الشيخ عبد القادر فاكهاني

الشيخ الهرري: غاب الجسد… وبقي النهج

الشيخ الهرري: غاب الجسد… وبقي النهج الشيخ عبد القادر الفاكهاني/ مسؤول اعلام “المشاريع” في الثاني …