النائب طه ناجي يلقي كلمته
النائب طه ناجي يلقي كلمته

“المشاريع” شمالًا تحتفل بالسنة الهجرية الجديدة

“المشاريع” شمالًا تحتفل بالسنة الهجرية الجديدة

احتفالًا بقدوم العام الهجري الجديد ١٤٤٤ أقام فرع جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية في الشمال احتفالًا حاشدًا في قاعة مجمع المشاريع الكبرى في برج العرب- عكار حضره إلى جانب مدير فرع الجمعية في الشمال النائب الدكتور طه ناجي مديرُ مؤسسات مجمع المشاريع الشيخ محمد عكاري وحشد من الشخصيات من رؤساء بلديات ومخاتير ومشايخ ووجهاء من مختلف القرى العكارية.

استهل الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم قدم شباب وشابات المشاريع لوحة إنشادية عن المناسبة.

ثم كانت كلمة للشيخ عكاري تناول فيها “قصة الهجرة النبوية المباركة والدروس المستقاة منها”.

ناجي وملف ترسيم الحدود البحرية

ثم ألقى النائب ناجي كلمة هنأ فيها بقدوم العام الهجري الجديد متمنيًا أن يكون “عام خير للبنان واللبنانيين والمسلمين في العالم” وأشار إلى “أن المجلس النيابي في جلسته العامة الأخيرة أقر عدة قوانين من أبرزها رفع السرية المصرفية عن كل من يتولى وظيفة عامة بغرض الحد من الفساد المستشري في إدارات الدولة ومؤسساتها. كما وافق المجلس على قانون فتح اعتماد إضافي في موازنة ٢٠٢٢ بقيمة ٦،٥٠٠ مليار لتغذية مختلف بنود الموازنة في النفقات وفي المساهمات الاجتماعية ومنح التعليم لأفراد القطاع العام. ووافق المجلس على اتفاقية قرض من البنك الدولي بقيمة ١٥٠ مليون دولار لتأمين إمدادت القمح”.
كما تناول موضوع ترسيم الحدود البحرية آملًا أن “نشهد قرببًا تقدمًا ملموسًا من منطلق حفظ حقوق لبنان في أرضه وبحره وثروته النفطية والغازية”.

وختم الاحتفال بفقرات إنشادية للفرقة اللبنانية لإنشاد التراث بمشاركة المنشد الحاج محمد الخير.

شاهد أيضاً

الطلاب المكرمون

احتفالان “مشاريعيان” للطلاب الناجحين بالشهادات الرسمية في الشمال

احتفالان “مشاريعيان” للطلاب الناجحين بالشهادات الرسمية في الشمال برعاية نائب طرابلس الدكتور طه ناجي أقام …