منتدى الربيع الأدبي الشعري الرابع في علي النهري: قصائد وجدانية والتزام بقضايا الامة

مهرجان منتدى الربيع الأدبي الشعري  الرابع في علي النهري

للعام الرابع على التوالي ؛ وبالتعاون مع بلدية علي النهري ؛ ورعاية وحضور رئيس المجلس البلدي الكريم الحاج أحمد مصطفى المذبوح ؛ وأعضاء المجلس ؛ والتعاون مع جمعية إنماء علي النهري ؛ وجمعية انماء القرية ؛ ونادي النسور الرياضي ؛ نظّم منتدى الربيع الأدبي في علي النهري مهرجانه الشعري الرابع ؛ في قاعة المحاضرات في ثانوية علي النهري الرسمية .
اللقاء الشعري حضره حشد ٌ كبير من الفعاليات الثقافية والتربوية والإعلامية والأدبية من مختلف المناطق اللبنانيّة …
بعد النشيد الوطني اللبناني ؛ القى رئيس منتدى الربيع الأدبي كلمة ً مقتضبة شكر فيها المنظمين والمساهمين لهذا المهرجان الشعري ؛ الذي صار سنةً لازمة ً ينظِّمها المنتدى كل ّ عام .. مما يعزز الحركة الثقافيّة والمعرفية والشعرية ؛ كما يعزّز الشعور بالإنتماء الدائم الى الهوية القومية ؛ والتراث ؛ والحداثة ؛ والأصالة … ويؤسس لعودة الجيل إلى جذوره في زمن سيادة وسائل التواصل الإجتماعي التي يجب ان تكون في خدمة نشر المعرفة الأدبية والعلمية … وأكّد على اهمية حضور الشعراء _ للعام الرابع _ على التوالي من لبنان وسوريا .
بعدها قدّمت الإعلامية جيهان دلول الشعراء والشاعرات الذين تناوبوا على القاء قصائدهم وهم :
-الوزير السابق د. طراد حمادة
– د. يسرى بيطار
– د. علي الحاج حسن
– ا. هيام جابر ( سوريا )
– ا. سديف حمادة
-ا. سليمان جمعة
قصائد الشعراء جاءت تعبيرا ً عن جميل البوح الوجداني والإنساني ؛ والإلتزام بقضايا الأمّة ؛ وفي مقدّمها ؛ فلسطين والمقاومة والكفاح في سبيل الحياة الحرّة والعيش الكريم . ممّا أثار الحماسة في الحضور الذي قاطع الشعراء بالتصفيق لمضامين القصائد …
اختتم المهرجان بمجموعة قصائد ألقاها الشاعر الأستاذ سليمان جمعة رئيس منتدى الربيع الأدبي … والذي كرّر شكره للمجلس البلدي وادارة ثانوية علي النهري الرسمية وجمعيتيّ إنماء علي النهري وإنماء القرية … وكل الحضور الذي وفد َ قاصدا ً قاعة المحاضرات في ثانوية علي النهري للإصغاء إلى كلمات الشعر والأدب التي ستبقى تتحرك في وجدان الناس .

 

 

 

شاهد أيضاً

من مسرحية السعيد عن سيرة بيكون

المفكر محمد السعيد يُحوّل سيرة “بيكون” الى مسرحية لتحطيم اصنام العقل

المفكر محمد السعيد يُحوّل سيرة “بيكون” الى مسرحية لتحطيم اصنام العقل خاص takarir.net يعيد موقع …